قصتي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قصتي كيف كنت؟ كنت بالصف الأول والثاني والثالث إبتدائي متفوق ودوما اخذ المركز الثاني على الصفوف وكنت في حلقة تحفيظ قرآن وحفظت أربع أجزاء من القرآن الكريم واختبرت فيهم حفظ وتجويد واخذت نسبة 100 % واستلمت جائزه من الأمير محمد بن جلوي بحفل تكريم , ما كانت عندي أي معارف بالمدرسه أو بالحاره ,معرفتي بأخواني والقرآن وبعض الأناشيد الإسلاميه هذا كل ما أعرفه بذاك الوقت إلى ان انتقلت للصف الرابع الإبتدائي خلاصة الصفوف الثلاث الأولى : مستقيم وبدون صداقات بداية الإنحراف عن الطريق الصحيح :: الصاحب ساحب :: بالصف الرابع الإبتدائي تعرفت على واحد اسمه عبدالرحمن صداقه عاديه لكن هو للاسف من سحبني لبداية طريق الشر , كان ينتظرني يوميا عند باب الحلقه واخرج معه نصف ساعه وأذهب للبيت , بعدها بفتره بدأ يقول لي لا تذهب اليوم وصرت أسمع كلامه , إلى ان زاد غيابي وصار الشيخ يسئلني وأكذب وأقول مريض , بعدها بفتره عرفني على واحد من نفس حارتنا وكانوا يستهزئون بي لأني ما أسمع أغاني , المستوى الدراسي من تفوق إلى جيد جدا ومنها إلى جيد وانتهاء المرحلة الإبتدائية خلاصة نهاية الإبتدائيه :: صاحبي سحبني إلى ترك الحلقه وإلى انخفاض مستواي الدراسي تعلمت التدخين من قريبي:: الصف الأول متوسط بعد نجاحي من الإبتدائيه وذهابي للصف الأول المتوسط كنت أخرج مع قريب لي وكان يشغل أغاني يوميا لمدة شهر تقريبا بالسياره وكنت أخرج معاه بوقت متأخر بالليل وكانوا أهلي مطمئنين لأنه قريبي , استمر الخروج يوميا إلى أن جاء يوم وشفت معاه دخان ! فلان أنت تدخن ؟ نعم من زمان . تبي تجرب ؟ نعم أريد أن أجرب, وبدأت التدخين وسماع الأغاني معاه فقط , لأن بيتنا الأغاني ممنوعه فيه ولو عرفوا أهلي بيضربوني خلاصة الصف الأول متوسط : تدخين وسماع أغاني مع قريبي بداية معرفتي بشي اسمه جنس :: الصف الثاني متوسط البداية كانت بالصف الثاني متوسط لما أخذنا درس عن الطهاره من الحدث الأكبر والأصغر , قال المدرس طبعا ما راح أشرح معنى الحدث الأكبر لأنكم كلكم عارفينه وضحكوا الطلاب وأنا مو فاهم شي , بس الدرس سئلت واحد جالس جنبي عن معنى الحدث الأكبر ( الجماع ) , وقال لي الجماع كذا وكذا وأنت جيت بهذه الطريقه , كنت منذهل ومو مصدق , وبعدها بدأت أسمع كلام بين الطلاب عن الإحتلام ...الخ خلاصه : تعلمت معنى كلمة جنس من غير مصدرها اللي المفروض اخذها منه ( البيت :: معلمين المدرسه ). الصف الثالث متوسط :: فزعة صديق بتعليمي معنى الجنس بفلم إباحي الصف الثالث متوسط كانوا الطلاب يتبادلون بينهم الأفلام الإباحية , إلى ان جاء يوم وأعطاني واحد من الطلاب فلم إباحي ( حتى يعلمني معنى جنس ) وذهبت للبيت وشغلته دقيقه وسكرته من الخوف ...... خلاصه : كان هذا بداية معرفتي بعالم الجنس الصف الأول ثانوي :: تهريب من المدرسه والذهاب إلى مقهى انترنت في ذيك السنه ما كان معروف عندنا الانترنت وكانت المواقع قليله كنت أقول لأهلي بروح المدرسه وأروح مقهى انترنت مع واحد , نفتح اي موقع اغاني ونجلس على الشات ,وطبعا نتائج سيئه بالاختبارات , اذكر اني رسبت في 17 ماده وعدت السنه ورسبت في ثلاث مواد وحصلت مشاكل مع الاداره ونقلت لمدرسه ثانيه وداومت يوم وخرجت خلاصه : خروج نهائي من المدرسه الشوارع ورفقه أسوء وأسوء بعد خروجي من المدرسه ودوارتي بالشوارع بالسياره تعرفت على رفقه أسوء وأسوء منهم الحشاش ومن اللي يسكر ومنهم الزاني ومنهم اللي ما يمر يوم ما يعمل اللواط , كنت أمشي معهم لكن الحمد لله ما عملت أي شي من اللي يعملونه لأني أعرف أن هذا خطأ كبير , ومشيت معهم على الكيرم والبيلوت والتفحيط والبليستيشن والسب والشتم وعلى الأفلام الإباحيه والقنوات الإباحيه فاصل شريط أسود أذكر إني أصوم وما أصلي ومرات كثيره فطرت مع شباب وما فكرت حتى إني أصلي نهاية صحبة السوء بعد مرور ثلاث سنوات كامله مع الرفقه السيئه حصل لي حادث بالسياره وما قدرت اتواصل معهم ودخلت عالم الانرتنت الانترنت أسوء صاحب دخلت الانترنت الى الشاتات الكتابيه وما كنت أبي اغازل او اكلم بنات, كل اللي كنت ابيه اشغل وقتي , ودخلت مواقع إباحيه ودخلت مواقع اغاني ودخلت مواقع الحاد ودخلت مواقع مسيحيه للقراءه شغل وقت الفراغ تعرفي على صاحب عمر من الانترنت دخلت شات كتابي وتعرفت على شاب من احد الجنسيات العربيه وضليت معاه على الشات , هو خاطب ويغازل.لكن انا ما اغازل ولا اهتم, لاني ابي اضيع وقتي باي شي , اليوم طويل ومافي شي اعمله واستمريت معاه اكثر من سنتين , هو كان مؤذن وخلوق ونعم منه لكن عنده الغزل وبعدها جلست اتعلم من النت من برمجه وتصميم الخ .لاشغل وقت فراغي كتب السحر بالانترنت والمواقع المحجوبه مع فترة الجلوس بالانترنت الطويله 16 ساعه باليوم دخلت منتدى كان محجوب وفكيت حجبه ودخلته كان يتكلم عن عالم الأرواح والسحر والمس والجن,جلست اتصفحه وجذبني موضوع اسمه اشهر كتب السحر هنا , كانت الردود تقريبا 9 صفحات واغلب الردود تقول ان من قرأ عشر صفحات منه يتوفى او يجن لانه يحضر الجن وما يعرف يصرفهم واخذني كثير الفضول لدرجة اني حملته ! نعم حملت أكبر كتاب لتعليم السحر وفجأه سمعت ضرب الباب الغرفه وكانت اختي وحذفت الكتاب قبل قراءته والحمد لله خلاصه : اي موقع محجوب ما حجب الا لسبب خطره فاصل شريط أسود اذكر ان اختي جاتني بيوم من رمضان وقالت لي قوم صلي وقلت طيب ولما أصرت علي قلت مو مصلي وبس راحت حسيت اني كفرت وقمت وتوضأت وصليت الحال بعمر 23 سنه ادخن واشاهد الأفلام الإباحيه ولا أصلي ورمضان اكره شهر بالنسبه لي لانه يمنعني من التدخين ومرات افطر وحسرات مرض نفسي وهم لا يعلمه الا الله ( 1 ) . بعد هذا العمر من المعاصي والذنوب وترك الصلوات جاتني حالة ضيق غير طبيعيه لدرجة اني بدات اقول لنفسي ما ابي هذه الحياه وهذه الحاله أيضا مع صاحبي القرآن هو علاجي فكرت كثير بكيف أخرج من هذا الهم فورا اول ما خطر ببالي القران .حطيت سماعات الهيد فون على راسي وما قدرت اسمع ورميت السماعات , وتاثرت كثير لوضعي اني غير قادر على سماع القرآن وأقول بنفسي معقول انا اللي كنت احفظ القرآن وصلت لهذا الوضع وبعد يومين قررت اني اجبر نفسي على السماع , وفعلا بدات بتطبيق الفكره ونفعت وحسيت براحه مرض نفسي وهم لا يعلمه الا الله ( 2 الطب النفسي ) . بدات اسمع قران وخفت الحاله كثير ,لما شافني صاحبي متضايق كثير قال لي ليش ما تروح لمستوصف طبي نفسي ؟ قلت له لا صعبه فشله , وبدات ابحث عن مواقع بالانترنت الى ان حصلت دكتور , ارسل لي ملف جزاه الله خير عن العباده وتطوير الذات الخ وبدات اتحسن نهايات لأصحابي *صاحبي ترك خطيبته وتحطم ورجع وتاب واستقام على الطريق الصحيح *صاحبي اللي كان يقول لي اترك الحلقه بالصف الرابع , الان مريض قلب وعينه اليمين ما يشوف منها وعنده التهاب عضلات وروماتيزم وماء ازرق بالعين الاخرى *قريبي ترك التدخين ورجع ليكمل الدراسه وتاب وعاد الى الله عز وجل وانا مازلت على ما أنا عليه سؤال يدور بنفسي دوما بعد ما شفت اصحابي رجعوا وتابوا كنت اقول لنفسي ليش ما ترجع,ما كنت عارف ايش انتظر او ايش يمنعني فعل خير وتغير بسيط فكرت اني ابتدي اعمل خير وبدات انشر التلاوات والاناشيد على الانترنت وبدات اشوف واسمع قران يوم من الأيام في يوم كنت جالس على الانترنت اشوف المحاضرات وبالصدفه شفت محاضره تتكلم عن القبر للشيخ نبيل العوضي وحسيت با احساس غريب لحظة الصحوه من الغفله ياااااه شريط حياتي الأسود كله يمر قدامي , معقول كل هذا عملته بحياتي , وين المصحف وين الالتزام كيف راح, لحظات مرت فيها حياتي كامله بكل سوادها , ماني عارف اعمل شي , طيب لازم اعمل شي الان , ايش اعمل ؟ ايش اسوي ؟ كيف اصلح ؟ الصلاة الصلاة الصلاة كل اللي جاء ببالي شي واحد فقط اني اصلي فقط , خرجت من المقهى بنفس الوقت ركض للبيت وتوضأت وصليت ورجعت اكمل الفديو سؤال بنفسي بعد الرجوع للمقهى ماذا أفعل لأصلح من نفسي ؟ وانا جالس بغرفة السرداب الاسلاميه دخل واحد وحط إعلان لغرفة المحبه , دخلت الغرفه , وبدات اسمع للمحاضرات واشغل محاضرات بالروم واسمعها واسمع الموجودين وهنا بدا التغير ,وكنت أصلي متقطع الى ان شفت محاضره للشيخ نبيل العوضي يتكلم فيها عن عبادة السر ( صلاة السر وقيام الليل ) , وبدأت أصلي بالليل وبدأت أحافظ على الصلاة , وبدأت أصلح من نفسي فاصل مضيئ بعد ما بدأت بالالتزام كانت والدتي ما تصلي ولما شافتني أصلي صارت تصلي بنفسها حذف الملفات الإباحيه والأغاني نهائيا بلا رجعه بعد جلوسي بروم المحبه تكلم واحد اسمه كينج الطايف عن المقاطع الاباحيه والاغاني وقال جزاه الله خير يلا يا شباب حذفوا المقاطع والاغاني واحتسبوا الاجر وحذفتها كامله بدون ما اكتب اي شي اني حذفت شي من عندي الأفلام والمسلسلات بعد فتره جلست اناظر بالتلفزيون وقلت كيف انا ملتزم الان وجالس اشوف الأفلام .سحبت كيبل الرسيفر لمدة شهرين ما شغلته وبعدها فتحته وعدة برمجة الرسيفر وحذفت جميع القنوات غير الإسلاميه . حتى قنوات افلام الكرتون حذفتها وحتى قنوات الأخبار حذفتها لان يوجد فيها مقدمات أخبار ولا يجوز لي مشاهدتها وانتهت القصه وابتدت حياه جديده قصتي للعظه والعبره فقط لا اكثر دعواتكم لي بالثبات والسداد

مقالات ذات صله