الرئيسية  اتصل بنا
الجمعة 6 ربيع الأول 1439 هـ | 24 نوفمبر 2017 مـ
سلسلة أيكم يعجز عن هذا
تسجيل الدخول تسجيل الدخول
الرجاء إدخال اسم المستخدم
الرجاء إدخال كلمة المرور
استرجاع كلمة المرور
التسجيل التسجيل
الرجاء إدخال اسم المستخدم هذا الاسم مستخدم من قبل الاسم هذا قصير جدا يمكنك التسجيل بهذا الاسم
الرجاء إدخال كلمة المرور الرجاء اختيار كلمة مرور أطول
كلمتي المرور غير متطابقتين
يرجى إدخال بريد إلكتروني صحيح البريد الإلكتروني هذا مستخدم من قبل هذا البريد الإلكتروني صالح للتسجيل

الاستشاراتالاستشارات العامةغارق

  • like
  • 29-3-1436, 2:18 م

  • 1200

  • لا يوجد


 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبلغ من العمر 47 عاما ولا زلت عنيدا  خضت في شهوات الدنيا كلها متزوج ولي ثلاثة  أولاد أعيش في امريكا منذ عام 1987 علي من المشاكل ودون ما الله به عليم أصابني ويصيبني  الإكتئاب منذ الصغر زوجتي غير عربية نفسي والشيطان والدنيا والهوى يتحكمون بحياتي واصابني الآن  الخمول والكسل وﻻ اكذب اليأس من نفسي وأصبح ابتعد عن المسجد وصحبة الصالحة وامكث في البيت  كثيرا. إني غارق في كثير من الذنوب والمعاصي الكبار مات قلبي وأصبح أشد قصوى من الحجارة. ما كانت تربيتي  على أهمية الصلاة  وحفظ وتلاوة  القرآن حتى تعليمي لم اتمه وﻻ عمل ثابت. ﻻ ادري ما أفعل  هل اهاجر إلى بلدي والمفروض أن فعلته بعد أشهر من قدومي. افتوني  جزاكم الله كل خير .
 

 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  
اولا احسن الله اليك كما احسنت الظن باخوانك في موقع باب التوبة

ونسال الله ان يوفقنا واياك لكل خير

وان يمد بعمرك حتى توفق للتوبة والسعادة والقبول انه سميع مجيب

وأما بخصوص ماذكرت اسعدك الله فلله الحمد أن يفيق العبد من غفلته في وقت له الحق للرجوع لله والباب فيه مفتوح وهذا والله انه فضل من الله سبحانه بأن نتدارك أنفسنا قبل فوات الاوان ... وأبشر اخينا ولاتيأس ربنا تبارك وتعالى غفور رحيم جواد كريم فهو الذي يقبل التوبة ويغفر الذنوب جميعا ولكن مالواجب عليك ؟

التوبة الصادقة النصوح لله سبحانه وكما ذكرت هجر هذا البلد الذي انت فيه ومافيه من فتن ومنكرات لاتعد ولاتحصى فوالله لايوجد اغلى من دينك تحفظه ويحفظك الله به سبحانه . ولم ياتي الاكتئاب والهم والضيق الا بسبب البعد عن الله وطريقه كما قال سبحانه ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى ...) نسال الله العافيه اليس هذا هو الواقع ؟

ومن اقبل على الله اولا بالتوبة وتحقيق شروطها :

الاقلاع عن الذنوب

الندم على مافات

العزم على عدم الرجوع

رد الحقوق لاهلها

الا وجدت ان جبال الهم قد انزاحت من على صدرك باذن الله ولكن ليكن ذلك خالصا لله ولا نبتغي فيه الا الله وماعنده من ثواب سبحانه

ثم عليك بالصلاة والقران والدعاء والذكر والاستغفار وكل عمل تطيقه ويتيسر لك فبذكر الله تطمئن القلوب وكما قال سبحانه ( من عمل صالحا من ذكر او انثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبه ) الله اكبر

فلنسارع ومن الان فوالله لا نعلم متى تأتي ساعة الفراق لهذه الدنيا وقل الحمدلله انك مازلت على قيد الحياة وبالامكان العمل والاصلاح . وتذكر قوله سبحانه حتى إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة قال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين )

نسال الله العظيم ان يكتب لنا ولك الهداية والتوفيق والقبول انه سميع مجيب

 

كتب الرد / اخوك

ابومحمد

 


شارك على فيسبوك شارك على تويتر شارك على غوغل بلس خلاصة تعليقات المقال

أضف تعليقك




CAPTCHA Image
Reload Image